حلف الاطلسي: الهجوم على قافلة المساعدات بحلب "غير مقبول" .. ويجب معرفة جميع الحقائق

22.09.2016 | 11:15

وصف حلف شمال الأطلسي, يوم الخميس, حادثة استهداف قافلة المساعدات مؤخرا بالقرب من حلب, بانه "أمر غير أخلاقي", ويشكل انتهاك "صارخ" للقانون الدولي.

ورفض الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ, في حديث له مع قناة (آر تي) الروسية حول نتائج لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي  لافروف في نيويورك, "تحميل أي طرف المسؤولية عن الهجوم على قافلة المساعدات الإنسانية الأممية في سوريا ", داعيا إلى "الانتظار حتى تصبح كل الحقائق حول ما حدث معروفة".

وكان لافروف دعا, يوم الأربعاء, الى إجراء "تحقيق مستفيض ومحايد" في حدثة القصف على قافلة المساعدات الإنسانية بالقرب من حلب. مشيرا الى ان "الهجوم حصل على اراضي تسيطر عليها الفصائل المعارضة".

 واعتبر ستولتنبرغ الهجوم  بانه "غير مقبول أخلاقيا .. وهذا يؤكد الحاجة إلى هدنة فعالة بهدف وصول العاملين في مجال المساعدة الإنسانية بشكل آمن إلى المناطق المتضررة ".

وجاء ذلك على خلفية قصف جوي استهدف قوافل المساعدات الانسانية في منطقة اورم الكبرى بريف حلب الغربي, ما أدى لسقوط قتلى وجرحى, بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين يوم الاثنين، في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة" وسط اتهامات للجيش النظامي وسلاح الجو الروسي بارتكابها, الأمر الذي نفته الحكومة السورية وموسكو.

 


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved